الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016

افضل طرق فعالة لتخفيف الوزن والحفاظ على شكل الجسم

افضل طرق فعالة لتخفيف الوزن والحفاظ على شكل الجسم

شكل الجسم والحفاظ على الوزن المناسب هو امر يشغل تفكير كثير من الاشخاص لذلك سوف نقدم لكم بعض النصائح التى تقوم بها لتخفيف الوزن :




*النوم الكافى مهم لانقاص الوزن
 
عليك عزيزى القارىء بان تاخذ قسط من الراحة والنوم الكافى لك لكى يساعدك على النشاط والحيوية فى انقاص الوزن . حيث ان عدم النوم الكافى يوميا يجعلك تشعر بالجوع . بالاضافة الى ان هناك بعض الدرسات المتخصصة فى الرجيم والتخسيس تؤكد ان النوم الكافى يعمل على انقاص وزنك بنسبة 7 كجم على مدار العام .


*الاهتمام الكبير بوجبة الافطار
 
وجبة الافطار تعتبر من اهم الوجبات الاساسية التى لابد ان ناخذها فى الاعتبار . وذلك لان الجهاز الهضمى والمعدة فى وقت الصباح تكون فى كامل النشطا وتساعد على حرق الدهون وعدم تراكمها فى الجسم .

فهذه الوجبة تكون الوجبة التى تمد الجسم بالطاقة وتساعد الشخص على زيادة القدرة فى اداء عمله بنشاط وحيوية  . ويمكنك تناول الوجبة بالماكولات التى تمد جسمك بكامل العناصر من الفيتامينات والكالسيوم والحديد مثل : اللبن والجبن والجرير والخيار والبيض والعسل والحلاوة وغيرها .


*وضع القليل من خل التفاح الى طبق السلطة
 
يعمل خل التفاح على انقاص الوزن بشكل سريع وايضا يمكنك تناوله لتثبيت وزنك والحفاظ على جسمك بشكل جميل . فله القدرة على حرق الدهون وسهولة عملية الهضم .


*الاكثار من الاطعمة بالالياف
 
هناك بعض الاطعمة التى تعطيك الاحساس بالشبع وتمنع عنك الجوع مثل : الخيار والجرجير والكرنب والفجل وورق الخس والتفاح وغيرها .


*شرب الماء يوميا
 
شرب كوب من الماء يساعدك على حرق الدهون لاستخراج طاقة ترفع حرارة الجسم فعليك بشرب كوب من الماء قبل تناول الوجبة وبعد تناولها عليك بشرب كوبين من الماء . وايضا كوبين من الماء الدافئ على ريق النوم قبل تناول اى شئ .


*المشى اليومى لمدة ربع ساعة او نصف ساعة
 
المشى الدائم يوميا يساعد على انقاص الوزن وتثبيت وزن الجسم الذى وصلت اليه . لان اثناء المشى تقوم بفرد وثنى عضلات الرجل مع تحريك اجزاء الجسم كاملة . كما ان المشى يعمل على زيادة ضربات القلب التى تعمل على حرق الدهون بشكل اسرع .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق