السبت، 19 نوفمبر 2016

فوائد الخضروات والفواكه للرجيم والتخلص من الوز الزائد

فوائد الخضروات والفواكه للرجيم والتخلص من الوز الزائد

تعتبر الخضروات والفواكه من اهم العوامل التى تعمل على انقاص الوزن وتكون افضل الوصفات لوصفات الرجيم واتباع نظام غذائى جيد وذلك لان الخضروات والفواكه يحتوى على الكثير من الفيتامينات والحديد والكالسيوم ولا تحتوى على دهون تعمل على زيادة الوزن وفى السطور التالية سوف نتكلم عن بعض انواع الخضروات والفواكه التى تعمل على انقاص الوزن .





** اولا الخضروات :

# الكوسة

تعتبر الكوسة من افضل الخضروات التى تتواجد فى فصل الصيف بكثيرة نظرا لانها تحتوى على الماء والمعادن والفيتامينات بالاضافة الى انها تحتوى على بعض الالياف المفيدة للجسم وللرجيم . ولكنها لا تحتوى على مواد تمد الجسم بالطاقة . بالاضافة الى انها لا تحتوى على سعرات حرارية فقط فهى تحتوى على 15 سعرة حرارية على كل 100 جرام .



# البسلة

تتميز البسلة بانها تعطى الجسم الطاقة اللازمة له وذلك لانها تحتوى على بروتينات وسكر والياف . فالشخص يمكنه تناول 150 جرام من البسلة لاشباعه .فالبسلة تمنح الجسم التوازن وتعمل على زيادة نسبة السكريات فى الدم .



# القرنبيط

فالقرنبيط يعتبر من الخضروات التى لا تحتوى على سعرات حرارية عالية وعنصر فعال وقوى يعمل انقاص الوزن ويوصى به الاطباء فى وصفات الرجيم . فالوزن 250 جرام منه يزن اقل من 50 سعرة حرارية . ويعطيك دائما الاحساس بالشبع .





** ثانيا الفواكه :

# الفراولة

تعتبر من اكثر الفواكه المرطبة وهى تحتوى على نسبة كبيرة من الماء وتعطى الجسم كمية مناسبة من الاحماض العضوية والسكريات . وتحتوى على كمية معادن وفيتامين مناسبة للجسم . ولكنها لا تعطى الطاقة الكافية للجسم .


# المشمش

يعتبر المشمش هو اول مصدر معروف لفيتامين ( أ ) فهو يحتوى على كمية كبيرة من المعادن مثل البوتاسيوم والنحاس والحديد وغيرها . كما انه يسهل عملية الهضم ويجعلها سليمة تماما .



# البندورة

البندورة غنية بالفيتامينات والمعادن القوية ولكنها لا تعطى طاقة كبيرة للجسم فالثمرة منها ذات كفاءة غذائية عالية .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق