الأربعاء، 16 نوفمبر 2016

فوائد زيت الزيتون للتخسيس وانقاص الوزن

فوائد زيت الزيتون للتخسيس وانقاص الوزن

هناك الكثير من انواع الزيوت المختلفة التى تتواجد فى حياتنا ومنها زيت اللوز وزيت بذور الكتان وزيت الصبار وزيت الزيتون وغيرها .

فزيت الزيتون يعتبر من اهم واشهر انواع الزيوت الموجودة وذلك لانها تحتوى على احد انواع الزيوت المهمة ويتميز هذا الزيت بانه يحتوى على الفيتامينات والالياف والمعادن التى تجعله هو العلاج الاساسى فى معالجة كثير من الامراض ويجعل له فائدة كبيرة لجسم الانسان .

يتم استخراج زيت الزيتون من خلال عصر  ثمار انواع الزيتون المختلفة ويتم استخدامه فى اشياء كثيرة ومن اهمها يتم استخدامه فى المجال الطبى حيث انه يعتبر مكون اساسى يدخل فى صناعة الادوية والمستحضرات التجميلية فهو من اهم انواع الزيوت على مجال الصحة والجمال .

يتم زراعة الزيتون واستخلاص الزيوت منه وانتشاره فى منطقة حوض البحر الابيض المتوسط وخصوصا يوجد فى فلسطين وسوريا واسبانيا .






*فوائد واهمية زيت الزيتون فى مجال التخسيس ونحافة الجسم

عندما يتناول الانسان زيت الزيتون بكميات متناسبة وليكن معلقتين او ثلاثة فى اليوم فهو يعمل على زيادة فرصة التخسيس لانه يعطى الانسان الاحساس بالشبع ويجعل يفقد الشهية ولا يحتاج الى تناول الطعام .

وبالتالى يعمل على عدم تراكم الدهون فى الجسم ويقل فرصة تناول الاكل ويعمل ايضا على تنظيف المعدة من السموم وبالتالى يحرق السعرات الحرارية الموجودة فى الجسم بشكل سريع .




بعض الوصفات لزيت الزيتون للتنحيف 

** عليك ان تقوم بعمل خليط وهو عبارة عن ثلاث معالق من الجلسرين + وثلاث معالق من زيت الزيتون + ونصف ليمونة + وكمية قليلة من ماء الورد +  ومعلقتين كبيرتين من اى كريم .
ثم يتم اخذ هذا الخليط ووضعه باستمرار على المناطق التى تحتوى على ترهلات والمناطق الزائدة فى الجسم وسوف تلاحظ النتيجة من بعد استخدام الخليط باستمرار .

** يوضع على النار وعاء به كمية قليلة من زيت الزيتون مع الزنجبيل المبشور وتركه لمدة عشر دقائق ويتم تدليك الجسم به لمدة نصف ساعة وذلك يعمل على حرق الدهون بشكل سريع وملحوظ .

**يمكنك تقطيع الخيار والبندورة ويضاف اليها زيت الزيتون وخل التفاح وتناول الخليط قبل وجبة الطعام .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق