الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016

افضل نصائح للرجيم والحصول على جسم رشيق وسليم

افضل نصائح للرجيم والحصول على جسم رشيق وسليم : هناك الكثير من النصائح التى يجب اتباعها لكى تحصل على جسم رشيق وتحافظ على الوزن المثالى للجسم . وايضا يمكنك اتباع هذه هذه النصائح فى الحياة اليومية العادية او اثناء اتباعك لنظام غذائى معين او قبل وبعد عملية الرجيم




ومن اهم هذه النصائح هى :


*تناول المياة بشكل يومى
 
المحافظة على تناول كمية معينة من الماء باستمرار يعمل هذا على الوقاية من كثير من الامراض والتخلص من السموم الموجودة فى الجسم وتقليل فرصة اصابة الجسم بمرض السرطان . ويسهل فى هضم وامتصاص الطعام .

كما ان شرب المياة بكمية وفيرة يعمل على حرق الدهوب ويعطيك الاحساس بالشبع وعدم الشعور بالجوع ويحافظ على نضارة البشرة دائما . فعند الشعور بالجوع فى اى وقت وتخاف من زيادة وزنك فعليك التعويض بشرب المياه .


*تجنب الاطعمة الغنية بالسعرات الحرارية
 
عليك ان تتجنب جميع المأكولات والمشروبات التى تكون فيها نسبة السعرات الحرارية عالية جدا كالوجبات السريعة والحلويات والعصائر المحلاه . كما يمكنك استبدالها باشياء اخرى مثل شرب الاعشاب والقهوة او اللين الخالى من الدسم .


*تناول وجبة الافطار
 
وجبة الافطار تعتبر من الوجبات الاساسية التى تساعد الجسم على اكمال يومه ومده بالطاقة اللازمة للعمل وعليك تناول الماكولات التى تحتوى على الفيتامينات والحديد والكالسيوم كشرب اللبن وتناول البيض والخضروات والفواكه .


*عدم تناول الطعام قبل النوم
 
عليك من عدم تناول الطعام قبل النوم ويمكنك تناوله قبل معاد نومك بساعتين . لان هناك بعض الاشخاص الذين لم يتناولون طعام بكمبية كبيرة الا فى وجبة العشاء مما يعمل على عسر الهضم لان طاقة الجسم تقل اثناء فترة النوم ولا يعمل الجهاز الهضمى بشكل متكامل فى فترة الليل مثل النهار.


*الصيام ليوم واحد
 
عليك عزيزى القارىء ان تقوم بالصيام وليكن ليوم واحد فى الاسبوع حتى تعطى المعدة والجسم قسط كافى من الراحة وعدم دخول الجسم مأكولات بها سعرات حرارية عالية .


*ممارسة التمارين الرياضية
 
ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومى والحركة الدائمة لاجزاء الجسم تعمل على مد الجسم بالطاقة وتجعله نشط وملىء بالحيوية دائما وقادر على ممارسة الاعمال المختلفة ويحافظ على الجسم من كثير من الامراض .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق