الأربعاء، 16 نوفمبر 2016

اهم الوصايا للتخسيس والحصول على قوام جذاب 


*** عليك بتناول البروتينات كل يوم بكميات مناسبة والتى تكون موجودة فى معظم الاكلات مثل اللبن والبيض المسلوق واللحوم والزبادى والاسماك والبقوليات . مع مراعاة عدم الاكثار من تناول اللحوم لانها تسبب مشاكل بالكلى .


*** عليك بشرب الماء باستمرار وليكن كوب واحد كل ساعة فهو يعمل على حرق الدهون باستمرار واكبر دليل يوضح لك حرق الدهون هو ان لون البول يكون فاتح . بالاضافة الى شرب الماء باستمرار يعطى اشارة خاطئة للمخ بالنسبة لعملية الجوع . فعندما يكون الانسان جعان وتناول كوب من الماء يشعر بعدها بالشبع وعدم احتياجه للطعام .


*** علينا القيام بعمل تحاليل للغدة الدرقة بالاضافة الى عمل تحليل لحساسية الاطعمة لمعرفة مدى انها تناسبنا ام لأ لان هناك بعض انواع من الطعام تساعد على خسارة الوزن ولكنها تسبب لنا مشاكل وتجلب الصداع .


*** عليك بعدم تناول الزيوت الحيوانية مثل السمنة والزبد ويمكنك استبدالها بالزيوت النباتية مثل زيت بذرة الكتان وزيت الزيتون .





*** عليك بتناول اطباق السلطات المختلفة من سلطة الفواكه وسلطة الخضروات وتناول اطباق الشوربة ايضا مع مراعاة خلوها من الدهون وايضا مع مراعاة ان هناك بعض انواع من  الفاكهة تعمل على زيادة الوزن مثل المانجة والتين .


*** علينا ان نخصص يوم واحد بعد كل ثلاثة ايام لكى يتم فيه تناول اقل كمية من الطعام باقل كمية سعرات حرارية والاكثار من شرب السوائل والماء وذلك يعمل على حرق الدهون بسرعة وبسهولة .


*** ننصح باخذ معلقة عسل ابيض على ريق النوم قبل الافطار مع اخذ كمية من السكر بمقدار معلقتين فى اليوم وايضا يمكننا استبدال الدقيق الابيض بالدقيق الاسود لانه يعنل على زيادة الوزن بشكل سريع .


*** عليك بتقسيم الوجبات على 5 او 6 وجبات فى اليوم كى يتم تناول الوجبة بشكل قليل حتى لا تتعدى الوجبة الواحدة اكثر من 200 سعرة حرارية  ويساعد ذلك على تسهيل عملية حرق الدهون .


*** عليك ان تمنع نفسك من اكل الفواكه والنشويات فى فترة الليل وخصوصا من بعد المغرب لانه المعدة قد تكون فى فترة الراحة ولا يكون الجسم قادر على حرق الدهون . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق